!!!!......في أحضان الأخوة

on Sunday, May 3, 2009



قال رسول الله صلى الله عليه و سلم " المسلم من سلم المسلمون من لسانه و يديه “...

تأسفت جدا لما حصل في تونس بعد مباراة كرة القدم , و ذهلت حين رأيت الصور و الفيديوهات المنشورة , صور و مناظر يقشعر لها البدن , دماء تسيل و سيارات تحترق و امن يفترض بيه حماية المنكوبين يضرب بعصاه على رؤوس المروعين الهاربين.

أتعجب لهؤلاء الذين يدعون التحضر و الرقي و يتشدقون برفعتهم و تعاملهم الحضاري, و يتباهون بتقليدهم للنصارى من بلاد أوروبا و نسوا أو تناسوا إخوتهم في الدين و الدم حين استباحوا دمائهم و ممتلكاتهم. او هكذا يرد الجميل و يكرم الضيف الذي كان بالأمس خير مضيف و أكرم و اجل ضيوفه.

لست هنا في موضع لأكشف الحقيقة و أزيل اللبس أو اتهم احد بذنب لم يرتكبه, فالصور و الفيديوهات و حتى شهود العيان من أهل البلد توثق ما حصل, يُضرب الكل و يُطعنون بالسكاكين في أروقة الفنادق و في ساحات المدينة !! ..لا نلوم و لا نحمل كل أهلنا في تونس مسئولية ما فعلته شرذمة يملاها الحقد , و لكننا نستنكر و ندين المعاملة و ردة الفعل من جانب قوات الأمن التونسية التي تعاملت بوحشية و قسوة مع الجمهور الليبي تخطت بل قزمت وحشية الصهاينة ضد إخوتنا في فلسطين, و تركت المجرم يفترس الضحية , و الأدهى و الأمر يأتي أشباه الصحافيين ليلقوا باللائمة على من أُسيلت دمائهم و أُحرقت ممتلكاتهم و لم يجدوا بمن يحتمون من نار فتحت عليهم من كل حد و صوب.

و في الوقت الذي ندعو فيه إلى ضبط النفس و نرفض أي ردة فعل غير مسئولة أو أي أعمال انتقامية , إلا انه و في الوقت ذاته نطالب بالعدالة و محاسبة المسئولين و على رأسهم مسئول الأمن في الملعب, و ادعوا جهاتنا المسئولة بالتدخل و طلب الإيضاح من الجانب التونسي و الوقوف وقفة جادة مع من تضرروا و استبيحت دمائهم و أحرقت ممتلكاتهم أمام العيان, و أخاطب العقلاء و الشرفاء من أبناء تونس الخضراء مطالبا إياهم بكشف الحقيقة و تحقيق العدالة.

و ختاما أتمنى من الله العلي القدير أن يبعد شرر الفتن عنا و نسأله السلامة و لا حول و قوة إلا بالله العلي العظيم...



8 comments:

غيووووووود said...

أو ل تعليق لغيووووووووود

غيووووووووووود said...

اس اس

ولد جيرانا من الحادث حوضه مكصر وصاير في ماليه حالة بالنسبة للباقيين كلهم مشغولين على ولادهم

احتقان الشارع يجي تعرف منين من يشوف المواطن الدولة ساكتة عن حقه يعني مفيش لاتعوض ولا يحزنون

بس عادي ماهو البغدادي فيه عرق تونسي اكيدة بيحن

بالنسبة ليا معنتبرش هادي عنصرية هادا تحيز للحق ولبلادي


لازم يديروا عريضة يوقعو فيها وبطالبوا بتعويضات طبعا بدون عنف

Nasimlibya `√ said...

اول


تعليق


من



نسيم

;)

ع الموضوع
ههههههه مفيش مفر اني الاولي


اني جدااااا استات من كله لو الحق ع الليبين ولا التوانسة بجد موقف مش حضاري معقولة هذا كله من فعايل وتاتير المستديرة



اين اهل العقول الراجحة والحقوق المصونة

NuNa said...

السلام عليكم
احزنني ما حدث. لم اتوقع يحدت شئ مثل هذا بيننا و بينهم

Unknown said...

بالنسبة لي رأيي ..
أعتقد أنه فيه شيء غلط وأكيد فيه ..
لأنه علاش بالذات الليبيين وين نمشو لمصر يضربونا ووين نمشو لتونس يضربونا..
وكأنه فيه غل تجاهنا شن مصدره الله أعلم..
ما نبيش نقلبها قضية رأي عام.. ونقعدو زي من يحارب في طواحين الهواء..
بس فعلا الليبيين عمرهم ماآذو ضيف في بلادهم..
قداش ما صارت من أحداث سواء رياضية أو غيرها.. بالعكس احنا شعب طيب ومضياف..
وكل من ل ليبيا فضل عليه.. نتفاجئوا بأنه يرد الجميل بطريق من هالنوع..
يمكن زي ما قالو قبلي .. لأنهم حاسين بأنه ما حد رح ياخد حقنا..
لحمتنا حلو فيها العضان..
سامحوني علي التعابير..
لكن شيء يوجع القلب..

may said...

لا حول ولا قوة الا بالله

شكلى مش عايشة فى البلاد

هذا كله خاطر كورة؟؟؟!!

ربى يستر علينا وخلاص

S.S.Ali said...

السلام عليكم

سامحوني ان مش راح نرد على كل حد من المدونين اللي تكرمو و علقو بالاسم بس خلي نتكلم كلام عام:

الموضوع ببساطة رغم ان بديته كرة قدم بس صدقوني اللي صار كان نتيجة حقد مدفون و لو تشوفو الصور و الفيديوهات و الله مش راح تتحمل يكفي نقول ان احد الشباب خسر عينه و الفيديو موجود و الموضوع ليس شغب ملاعب فقط بس حتى قوات الامن كانت اليد اللي تضرب و تعاون في المعتدين و للعلم لم يتضرر اي احد من الكرماء اهل سوسة و لو كان جمهورنا هو اللي بدي راهو الاصابات كانت موجودة في الطرفين ... و لو افترضنا ان جمهورنا هو اللي بدي ما هكذا تعالج الامور راينا الشغب في كل انحاء العالم و لكن لم نرى هذا الكم الهائل من الدماء و الاصابات ؟؟؟؟

صور مؤلمة و كاننا لسنا اخوة في الدين , اهين اسم ليبيا و احرق العلم و سب و شتم لكل ماهو ليبي اصابات بالجملة حتى عضو اللجنة الاولمبية الليبية و اللي كان في المنصة مع كبار الضيوف تعرض للضرب و مراسلو الصحافة الرياضية الالكترونية تعرضو للضرب و محاولة الطعن بالسكاكين و اللي قلبه قوي يشوف و يتفرج على الصور و الفيديو ,,

اني ما حبيتش نحط شى من الصور او الفيديو حتى لا اتهم باشعال الفتنة بس الساكت عن الحق شيطان اخرس و حق ابنائنا الي اسيلت دمائهم و احرقت ممتلكاتهم اقل شى تستحق الاعتذار قبل اي تعويض ... و لكن هيهات فمازالو يسبون و يتبجحون بانهم " ربوا و سيربو" الهمجيين الليبين هذا للامانة منقول من كلامهم ...

بالامس فجائنا وزير الصحة المصري بتهديده للاطباء المصريين الفاسدين و المهملين بارسالهم الي ليبيا و كان ليبيا مكب للنفايات و ارض يباح فيها الفساد ..

بصراحة الحق مش فيهم الحق فينا و في دولتنا اللي مش معدلة و لا مهتمة بابنائها و صدقوني لو صار اللي صار لجمهورهو او جمهور اي دولة اخرى راهو شوفتو الاعلام و الدنيا اللي انقلبت بس اعلامنا و دولتنا تلوم في ابنائنا لانها ببساطة غير قادرة على تحمل المسئولية و زي ما يوقلو عز نفسك يعزك الناس ..


الحل لعلاج المشكلة: اعتذار و تعويض عن الممتلكات و محاسبة المسئولين من الطرفين و نعني بيه الجمهور الل يتسبب في المشكلة اي كان جنسيته

و اول شى محاسبة رجال الامن و المسئول الاول عن المجزرة

ان شاء الله تنتهي على خير و ربي يكفينا شر الفتن ما ظهر منها و ما بطن ...

سلام مليئ بالالم و الحسرة على ردة فعل دولتنا الموقرة

Meme said...

لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
حسبنا الله و نعم الوكيل

Post a Comment